.صل عاى محمد صلى الله عليه و سلم.

كيفية التعامل مع المدير طيب القلب


  • عندما تعمل فى الاول مع هذا الشخص ستظن انك التقيت باحلى ، وأروع مدير في العالم. سوف تحصل في البداية على المشاعر الدافئة وستعتقد أنه سيكون شيئا عظيما. لا تنخدع. هذا الشخص هو بالفعل ضعيف الشخصية. انه سيقول لك بالضبط ما تريد أن تسمعه ، ثم يستدير ويفعل العكس تماما. انه سوف يتركك تشنق نفسك و يحدث ما يحدث الا أن يقف بجانبك أو يكون بجوارك داعما لك.



المدير طيب القلب لن يفكر فى عمل أى شىء من الآتى :

· إعطاءك تغذيه راجعه مباشرة صادقه.
· أن تهاجم و يقف بجانبك داعما.
· أن تتماشى أقواله مع أفعاله.
· أن يكون صادقا فى مشاعره تجاه أحد من موظفيه.
· أن يلتزم بما يتخذه من قرارت.
كيفية التعامل مع المدير طيب القلب :

x x x


ذو القلب الطيب عموما شخص حنون ، لكنه كمديرعادة لا يملك الثبات و القوه ليكون قائدا. لتكون مديرا يتطلب الشجاعة لتقول للموظفين ما يجب سماعه ، بغض النظر عما إذا كان أو لم يكن يحب ذلك الموظف. ذو القلب الطيب يريد موظفيهم مثله ، لذلك يحاول التصرف بأسلوب لطيف يبدو داعما. لسوء الحظ ، من المستحيل أن يكون المدير جيدا دون أن يؤنب موظفيه من وقت لاخر. المدير الجيد يتعين عليهم اتخاذ قرارات صعبة ، مثل طلب موظفين للعمل الإضافي أو لتغيير سلوكهم أو إعطاء جزاءات.

أفضل طريقة للتعامل مع المدير ذو القلب الطيب هي أن تطلب منه أن يكون صريحا معك بدلا من قول ما يعتقد أنك تريد أن تسمع. ولو لمرة واحدة أرفض مديحه لك لو شعرت إنك لا تستحقه. اسأله لماذا دائما يعتقد إن كل شيء على ما يرام وجميل. إشركه فى مخاوفك وتصورك للواقع. طالبه عند تلقي رد فعله أو رايه ، أن يطلعك على الجوانب التى تحتاج التنمية أو التطوير وكيف يمكن التغلب علي المشاكل. مجرد أن تطلب من رئيسك أن يكون صادقا معك ، عليك الاستماع إلى ما يقولوه باحترام. إذا لم تدعم كلماتك بالإستماع إلى رئيسك في العمل ، فإنك بهذا تدمر أي فرصة لدي هذا المدير طيب القلب أن يكون صادقا معك في المستقبل.إسال أسئله مباشره قصيره و محدده حتى تأتيك الإجابه منه واضحه مختصره.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

استراحة