.صل عاى محمد صلى الله عليه و سلم.

كيف تعامل مع المدير السياسى



  • هذا الشخص لديه الكاريزما التى تجذب من حوله ودائما هو روح القسم . وجوده متعة دائمه فى المكان، و دائما لديه شيء إيجابي ليقوله. المشكلة هي ان القليل من الحقيقة وراء ذلك. هذا الشخص لا يوجد لديه الكفاءة الحقيقية ، لقد وصل الى منصبه بالدردشات الجانبية مع الموظفين الأكفاء. ثقافة الشركة وقيمها التنظيمية هى التى تسهم فى نمو وإزدهار هذا النوع من الأفراد لأنه يلتزم بها دون تفكير من ناحيته. المديرالسياسى يعتمد على الأفراد الأكفاء ليبدو فى صوره جيدة ، ثم يجعلهم كبش فداء عندما يتوقف هؤلاء الموظفين عن مساعدته و يتعبوا من إستغلال هذا المدير لهم.

أشياء لن يفكر المدير السياسي أن يقوم بها :

· أن يكون كفئا في الواقع .
· قول الحقيقة كاملة .
· أن يتمكن من الإنجاز بمفرده.
· أن يصعد بمفرده دون الإعتماد على موظفيه.
· التوقف عن إلقاء اللوم على الموظفين الرافضين لاستغلاله لهم فى كل مشكله.
x x x


كيفية التعامل مع المدير السياسى :
المديرالسياسى يستطيع القياده بشكل طبيعي. إنه بحاجة إلى شخص يجعله يبدو جيدا. قد لا يعترف بنقاط ضعفه ولكنه يعرف قيمة تغطية ذلك بشخص ما يجعله يبدو دون نقاط ضعف. تحتاج أن تكون هذا الشخص. سيتعرف عليك ويأخذك معه عند الترقى اوالتحرك خلال المنشأه.
أفضل جزء حول العمل مع المدير السياسى أنه يعرف الجميع ، فضلا عن معرفة كيفية التحدث إليهم. أغتنم هذه الفرصة لإمكانية التواصل معه. بما أنك ستكون اليد اليمنى للمدير السياسي ، سوف تحصل على فرصة للقاء كل من يقابلهم .إحصل على بطاقاتهم وتعرف عليهم بنفسك. سوف تكون هذه الشبكة لا تقدر بثمن لك إذا ساءت علاقتك مع مديرك. أسوأ جزء للعمل مع هذا المدير هو أنك لن تستطيع أبدا الحصول على المديح الكامل على إنجازاتك. سوف يكون دائما هو فى مركز الصدارة. إذا شاركته في دائرة الضوء ، فاعلم إنه سيجعلك تشعر إنه هو الذى سمح لك بالوجود تحت هذا الضوء. الافضل هو أن تكون حياديا معه. أدى عملك بتركيز و إبتسم له كلما مر عليك وإشرح باختصار ما تفعله دون أن تعرض عليه خدماتك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

استراحة